إدارة المعارف

يشكل الاطلاع على المستجدات في مجالات المياه والبيئة،ومعرفة كيفية الوصول إلى المعلومات النهج الاستراتيجي ومصدر قوية أساسي في تطوير الشركة.
لهذا الغرض، ومن خلال وظيفةإدارة المعرفة، عبر المعهد الدولي للماء والصرف الصحيعلى الإرادة القويةفيتثمين المعرفة والدراية المتراكمة لدى المكتب الوطني للماء والكهرباءوخلق بيئةداخلهذا المكتب المياه تكون أكثر قابلية للابتكار والتجديد، من أجل الحفاظ على ثقافةالبحث عن الجودة المستمر.

وبالتالي، تم توجيه وظيفة إدارة المعارففيالمعهد الدولي للماء والصرف الصحيلتصبحإحدىأدواتالمكتب الوطنيللماء والكهرباء(قطاع المياه)، القادرة على دعم هياكلالتشغيل لتحسين أداءالشركة،ولتصبح ، من ناحيةأخرى منصةللتبادل والتفاعل معالشركاء الخارجيين.

وللقيام بهذا الدور، تم اختيار محورينلهذه الوظيفة: اليقظة التكنولوجيةإدارة الوثائق:
• تسعى اليقظة التكنلوجية وضع رهن إشارة كل هياكل المعهد الدولي للماء والصرف الصحيالمعلومات الكافية والملائمةلتمكنها منتحديدالتوجهات الاستراتيجيةللمنظمةودعمالخياراتالتكنولوجية الجيدة.
• مركز التوثيق، يلبي احتياجاتللتوثيق والمعلومات المتعلقة بمجالاتالمياهوالصرف الصحي والبيئة. يسمحنظام إدارةالمعلومات بالحاسوبللموظفين بالولجإلى قاعدة البيانات التوثيقة المتوفرة فيمركز التوثيق وتشغيلهاعن بعد،.

الجوائز

مركز منظمة الصحة العالمية التعاوني للتدريب والأبحاث في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي     "مركز الشرق الاوسط للمياه شركة المياه الوطنية وكالة الطاقة الدولية للتميز في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا"     ISO IEA